تعريف بمحرك البحث "لَبْلِبْ"

0




تقديم محرك البحث لبلب

لَبلِب محرك بحث عربي يعتمد على الذكاء الاصطناعي للبحث في المحتوى العربي. وقد صُمِّم لتقديم الجواب الذي ينشده المستخدم بشكل مباشر وفوري دون الضغط على أي رابط. ولضمان تسريع عملياته وتقديم أحسن النتائج، يستخدم زواحفه لفهرسة المحتوى العربي كاملا قبل معالجة النتائج بشكل ذكي لتصفيتها وإعادة ترتيبها قبل إتاحتها للمستخدم بشكل واضح، مع تمكينه من استثناء أنواع من النتائج لزيادة دقة النتائج المحصل عليها.

كون لبلب محرك بحث معتمد على الذكاء الاصطناعي يعني أنه دائم التعلم من كل عملية بحث قصد تحسين النتائج المستقبلية التي سيقدمها، خاصة وأنه يستعمل اللغة العربية بشكل أساسي. ورغم كونه في مرحلة تجريبية إلا أنه يقدم خدمات مجانية موجهة للجمهور وأخرى مدفوعة موجهة للشركات والمواقع الإلكترونية، وتفصيلها كالتالي:

الموجهة للجمهور بشكل مجاني

- تقديم إجابات فورية لأسئلة حول الشركات والشخصيات ووصفات تحضير الطعام وحساب تحويل العملات وحالة الطقس وتحديد الوقت ومواقيت الصلاة في البلدان والمدن المختلفة، بمجرد كتابة السؤال والضغط على زر البحث.
- خدمة صحة الحديث: بكتابة كلمة "حديث" متبوعة بمقطع منه.
- خدمة النصوص الدينية: بكتابة كلمة "آية" متبوعة بجزء منها.
- البحث عن الأخبار
- البحث عن معلومات عن الكتب والأفلام.
وككل محركات البحث، يقدم لبلب مميزات أخرى كالإكمال التلقائي والمرشحات والتصحيح الإملائي والبحث المتقدم وتحليل نتائج البحث.

الموجهة للشركات والمواقع الإلكترونية.

- خدمة البحث المخصص: وهي خدمة سحابية تسمح لمتبنيها بالبحث ضمن قاعدة بياناته والمحتوى الخاص به بالاعتماد على التقنيات المطورة داخل أروق شركة لبلب. فعوض تطوير موقع إخباري لمحرك بحث خاص به، يمكنه الاعتماد على لبلب. ورغم كون الخدمة مدفوعة بشكل رئيسي إلا أن نسخة مجانية موجودة أيضا.

هدف محرك البحث لبلب

تقديم تجربة بحث مناسبة لخصوصية اللغة العربية والمحتوى العربي،


يمكنكم زيارته عبر الرابط: http://lableb.com

إعلان