تعرف على "نقرة"، منصة المبرمج العربي

0

"نقرة" منصة مخصصة للمبرمجين العرب، لمشاركة معارفهم وتبادلها لإثراء المحتوى العربي من جهة وإيجاد حلول للمشاكل البرمجية التي يصادفونها من جهة أخرى. انطلقت المنصة شهر يوليوز من سنة 2018 كإحدى مشاريع Semicolon Group. ويهدف القائمون عليها إلى جعلها المقصد الأول لكل مهتم بالبرمجة وإن كان مبتدئا، راغبا في تعلمها.

يمكن المساهمة في "نقرة" حسب الأقسام (برمجة الويب، برمجة سطح المكتب، أسئلة عامة، برمجة الأجهزة الذكية)، أو النشر في المجموعات (ما تزال ميزة حديثة)، كما يمكن إرسال مباشر للقائمين على المنصة.

لكن تبقى أهم ميزة لدى "نقرة": تسهيلها طرح الأسئلة العامة بغية الاستفادة من الأجوبة التي سيقدمها أعضاؤها. وكلما كثُرَت الأسئلة المطروحة والإجابات المقدمة، كلما زادت نقاط الخبرة التي تسمح لصاحبها بالانتقال للمستوى التالي للاستفادة من مميزات إضافية، ويمكن الاطلاع على نقاط خبرة كل عضو من خلال صفحته الشخصية.

ومؤخرا، أطلقت المنصة خاصية المجموعات، مع تمكين الربح منها اعتمادا على عدد زياراتها ومدى التفاعل مع محتواها. وربما تكون هذه ميزة جديدة قد تزيد من عدد مستخدميها. ومثل نقاط الخبرة، يمكن الاطلاع على أرباح كل مستخدم بزيارة صفحته الشخصية، وهو ما قد يُعتبر فكرة تحتاج إلى المراجعة.


رابط الموقع: https://naqrah.net/



إعلان