7 منصات عربية بديلة لغوغل أدسنس وكليك بانك

0
7 منصات عربية بديلة لغوغل أدسنس وكليك بانك

يشتكي كثير من صانعي المحتوى العربي من سلبيات المنصات الإعلانية والتسويقة الأجنبية. وكثيرا ما يبحثون عن بدائل محلية كان -حتى وقت قريب- أشهرها وأقواها منصة "إعلانات حسوب". لكن ما قد يغفلون عنه أن هنالك منصات أخرى بدأت في البروز لتوفر خدمات مختلفة كالتسويق بالمؤثرين أو التسويق بالعمولة بطرق مميزة. وفي هذا الموضوع سنعرفكم على 7 منها، مع الاكتفاء بالمنصات التي تقدم خدماتها للأجهزة المختلفة، فهنالك منصات عربية غيرها لم نذكرها لاقتصارها على توفير حلول إعلانية موجهة لمستدمي الهواتف النقالة فقط، وربما نُفرد لها موضوعا خاصا بها مستقبلا، إن شاء الله.



1 - الشبكة العربية للإعلان

منصة مقرها في مصر إلا أنها تخدم أسواق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. يستفيد من خدماتها معلنون وناشرون من دول مختلفة، وتركز على الإعلانات المرئية. كما تُمَّكن الناشرين من الربح عبر نظام للإحالة. أما طرق السحب والدفع فتختلف إلا أن الثابت فيها هو إمكانية استخدام البايبال و "وسترن يونيون". وسبق أن خصصنا عنها موضوعا أكثر تفصيلا، يمكن قراءته بالضغط هنا.

نوع الخدمات الإعلانية التي تقدمها: عرض الإعلانات.

رابط المنصة (رابط إحالة لدعم موقع المختبر):  www.exarab.com/ads

2 - إعلانات حسوب

قد تكون الأشهر في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والأكبر حجما، وهي من مشاريع شركة حسوب التي يوجد مقرها الرئيسي في إنجلترا ولديها مقر فرعي في الإمارات العربية المتحدة. تسهل المنصة نشر الإعلانات المرئية العادية (بنرات) والتي على شكل فيديو، كما تقدم خدمات للتسويق بالعمولة وتمتلك متجرا للإعلانات يسهل على أصحاب المواقع ببيع مساحات إعلانية على مواقعهم. أما فيما يخص الدفع وسحب الأرباح فاعتماد المنصة على بايبال بشكل رئيسي.

نوع الخدمات الإعلانية التي تقدمها: عرض الإعلانات - التسويق بالعمولة - بيع المساحات الإعلانية.

رابط المنصة: ads.hsoub.com

3 - زوار

انطلقت المنصة سنة 2010 لخدمة دول شمال إفريقيا والشرق الأوسط، لتقدم خدمة الإعلانات المنبثقة، لكل من الناشرين والمعلنين (أكثر من 120 علامة تجارية عالمية) مقابل أسعار متدنية تبدأ من 0.30 دولار لكل ألف ظهور، مع توفير طرق دفع وسحب متنوعة أهمها البايبال.

رابط المنصة: www.zwaar.net

 

4 - عَــرَب كــليكس

شبكة مُختصّة بالتسويق الرقــمي تركز أساسا على الأسواق الخليجيّة لكن دون إهمال بقية دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. تتخذ الشركة دبي مقرا لها لتصل بين الناشرين والمعلنين والمؤثرين كوسيط يمكنه إدارة حملاتهم الإعلانية بشكل كامل. كما تقدم المنصة أيضا خدمة التسويق بالعمولة وخدمة إدارة حسابات الناشرين وخدمة الربح من تحويل الروابط (شبيهة بخدمة التسويق بالعمولة) وخدمة نشر الإعلانات. أما عن عمليات الدفع والسحب، فاعتماد الشركة على خدمات تحويل الأموال المختلفة بما فيها البايبال.

نوع الخدمات الإعلانية التي تقدمها: إدارة الحملات الإعلانية - التسويق بالعمولة - إدارة حسابات الناشرين - الربح من تحويل الروابط - نشر الإعلانات.

رابط المنصة: www.arabclicks.com/ar

5 - دولفينوس

 منصة للتسويق عبر المؤثرين، تعمل كوسيط بين العلامات التجارية وصناع المحتوى المؤثرين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتشمل خدماتها تسهيل التواصل بين الطرفين وضمان وفاء كل منهما بواجباته تجاه الآخر حسب الاتفاق المعتمد. ويمكن للعلامات التجارية اختيار المؤثر المناسب أو الإعلان عن حملتها الإعلانية وتلقي الطلبات للاختيار من بينها. أما السحب فيكون عبر البايبال.

نوع الخدمات الإعلانية التي تقدمها: اتسويق عبر المؤثرين.

رابط المنصة: www.dolphinuz.com

6 - عربي لينك

 منصة لبيع وشراء الروابط الخلفية من المواقع العربية للمعلنين والناشرين الراغبين في تسويق مواقعهم ومنتجاتهم وخدماتهم وتحسين ترتيب مواقعهم في نتائج البحث. تتنوع الخدمات التي تقدمها بتنوع محتاجيها وتشمل:

 
- نشر روابط خلفية للمواقع لدى مواقع مشهورة.
- نشر روابط خلفية لمنتج أو خدمة (التسويق بالعمولة).
- الترويج لمنتجاتهم وخدماتهم عبر مقال مكتوب يتضمن رابط منتج أو خدمة (التسويق بالمحتوى).

* توجد ثلاثة شروط ضرورية لقبول الموقع وتحديد سعر خدماته:
- امتلاك رابط قوي (دومين أوثوريتي مرتفعة).
- تسجيل علامة جيدة في معدل الرسائل المزعجة (Spam Score).
- امتلاك نطاق قديم (Domain Age).

التعاملات المالية عبر المنصة تعتمد على البايبال.

رابط المنصة: www.arabylink.com

7 - عرب آدز

 "عرب آدز" منصة عربية توفر حلولها الإعلانية لشركات الشرق الأوسط وشمال إفريقيا معتمدة على أدوات ذكية تسمح بإنشاء وقياس فاعلية الحملات الإعلانية والتسويقية وتتبعها وتعديلها عند الضرورة. مقرها الرئيسي في دبي ولها مكاتب في القاهرة وعمان، مع وجود نية فتح مقر جديد في الرياض. توفر المنصة خدماتها كشبكة إعلانية متكاملة تشمل:

- برنامج اجتذاب العملاء المحتملين (تحديد الفئات المستهدفة وصياغة العروض الإعلانية المناسبة لهم).
- التسويق عبر المؤثرين.
- التسويق بالعمولة.

ولكل من المعلنين (الأفراد والجماعات والشركات...) والناشرين (أصحاب المواقع والمؤثرون) أن يستفيدوا من خدماتها حسب حاجتهم وقدراتهم.

رابط الموقع: رابط المنصة: www.arabyads.com


إعلان